محاضرات الاحصاء التربوي للدكتور حيدر طارق - جامعة بابل - قسم التربية الخاصة


محاضرات صوتية لمقرر الاحصاء التربوي

للدكتور حيدر طارق 

محاضرات الاحصاء التربوي للدكتور حيدر طارق

كاتب المقال : حسين الحلي 

مرحبا اصدقائي 
هذه 5 محاضرات عن الاحصاء التربوي القاها الاستاذ الدكتور حيدر طارق في جامعة بابل - كلية التربية الاساسية - بقسم التربية الخاصة ، مونتاج وتسجيل حسين الحلي لموقع prof.net تم نشرها لغرض الفائدة لا غير ، فهي مهمه للبكالوريوس والماجستير، دمتم بخير .


 المحاضرة الاولى الاحصاء التربوي


اضغط اعلاه للتشغيل 
بعض اسئلات المحاضرة الاولى

1- اهم انواع القياس هو
أ. الفاصل. 
ب. الرتبي
ج. النسبي
د. الاسمي

2- القياس الذي صفره مطلق هو
أ. النسبي
ب. الاسمي
ج. الفاصل
د. الرتبي

3- علل كل مما يأتي
١.يعد القياس الاسمي ادنى نوع من مستويات القياس
٢.يعد القياس النسبي اهم انواع القياس

4- اعط خمس امثلة لكل نوع من انواع القياس الاربع شرط ان تكون غير الامثلة التي ذكرتها في المحاضرة.




 الاحصاء التربوي المحاضرة الثانية

اضغط اعلاه للتشغيل الصوت 
بعض الاسئلات عن المحاضرة الثانية

1- المتغير الذي يحدث فيه الاثر يسمى بالمتغير.................؟.
أ. السلوكي
ب. التابع
ج. المستقل
د. المتقطع
2- اي من المتغيرات الاتية متقطع؟.
١.درجات الطلبة في الامتحان
٢.نتيجة الطالب (ناجح - مكمل-راسب)
٣. ذكاء الطلبة
٤.دافعية الطلبة
3- اجب بصح او خطأ
1.المتغير الذي يحدث فيه الاثر يعرف بالمتغير المستقل.
2.تعد درجات الطلبة في امتحان مادة الاحصاء متغير متقطع
4- اعط ثلاث امثلة لكل مما يأتي
١. المتغير المستقل والتابع
٢.المتغير المتقطع
٣.المتغيرات السلوكية
5-قارن على شكل جدول بين المتغيرات المستمرة والمتقطعة.

الاحصاء التربوي المحاضرة الثالثة


 الاحصاء التربوي المحاضرة الثالثة

اضغط اعلاه لتشغيل الصوت
الاسئلات وحلها  داخل الملف الصوتي للمحاضرة


الاحصاء التربوي المحاضرة الرابعة 

 الاحصاء التربوي المحاضرة الرابعة

اضغط اعلاه لتشغيل الصوت
الاسئلة والواجب داخل التسجيل

 الاحصاء التربوي المحاضرة الخامسة

اضغط اعلاه لتشغيل التسجيل
اسئلات المحاضرة 

س١/حدد نوع معامل الارتباط الذي يجب استخدامه للامثلة الاتية؟.

١. ايجاد العلاقة بين تحصيل الطالب(راسب - ناجح) والتخصص(علمي-ادبي).

٢.ايجاد العلاقة بين رتب درجات الطلبة في مادة الاحصاء ورتبهم في مادة الاعاقة السمعية.

٣.ايجاد العلاقة بين درجات الطلبة في مقياسي القلق والدافع المعرفي.

س٢/فسر قيم معاملات الارتباط الاتية

٠.٣٥

٠.١٥

٠.٧٨

٠.٩٥

٠.٣٧

محتويات المقال




..

Post a Comment

أحدث أقدم